سمااح للاناقة الجزائرية

سمااح للاناقة الجزائرية

منتدى للاناقة واللباس الجزائري و العادات
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الأمير عبد القادر وبدايات الدولة الجزائرية الحديثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم تسنيم
مديرة المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 569
نقاط : 1700
تاريخ التسجيل : 22/08/2013
العمر : 35

مُساهمةموضوع: الأمير عبد القادر وبدايات الدولة الجزائرية الحديثة    الأحد أبريل 06, 2014 10:03 pm

الأمير عبد القادر وبدايات الدولة الجزائرية الحديثة



ولد في Guetna بالقرب من معسكر في 1808 ، التي أثيرت في Zawyia ما إذا كان الأب Mahieddine أدى تلقيه الصلبة التعليم أنه إكمال مع المعلمين البارزين في أرزيو وهران. بعد أن يتعلم العلم الديني ، الأدب العربي ، التاريخ ، الفلسفة ، الرياضيات ، علم الفلك ، الطب... أفلاطون وأرسطو ، ومنظمة العفو الدولية الغزالي ، ابن رشد وابن خلدون مألوفة ، كما يتضح من كتاباته. كل حياته ، درس وتطوير ثقافته.

الحج :

انه يجعل من الحج إلى مكة مع والده في 1826 والاتصالات مع الشرقية. الحجاج بعد ذلك الذهاب الى بغداد لزيارة قبر سيدي Adelkader DJILANI ، مؤسس جماعة الاخوان المسلمين محمد Qàdiriyya الذي يتصل من زاوية Guetna. وهي بذلك الهروب من التهديدات بك من وهران الذي تولى امتعاض إلى سلطة روحية سي Mahieddine وابنه في وهران.

الالتزام والحرب :

بعد أن يؤخذ في الجزائر في 1830 ، إن كنت Mahieddine الشباب وعبد القادر المشاركة في المقاومة الشعبية ، عبد القادر يتميز بشجاعته والاستخبارات. القبائل للغرب نريد ان نصل معا واختيار زعيم للاسترخاء البلاد. إذا Mahieddine ، وطلب يعتذر بسبب سنه ويقدم ابنه عبد القادر الذي هو الإجماع ، كما أنها استثمرت من قبل أمير عقد جمعية كبرى بالقرب من معسكر ، 21 novembre1832. أمير ملتزمة لقيادة الحرب ضد الاحتلال الأجنبي ، وتنظم الدولة الوطنية ، هو الحكومة ، خليفة وسائل لإدارة المقاطعات حشد المحاربين ، ويخلق الجيش النظامي! ويثير الضرائب ويجعل من العدالة. وقال وقعت على المعاهدة مع العام Desmichels وهران في 24 شباط / فبراير 1834 ، وتعترف هذه المعاهدة سلطته على الغرب وChelf. التي صدقت عليها الحكومة الفرنسية ، هو أنها أخطأت. بعيد المنال ، والأمير هو في كل مكان وليس في أي مكان ، المشاة والفرسان سا هي متنقلة وفعالة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://samahmohammed.forumalgerie.net
 
الأمير عبد القادر وبدايات الدولة الجزائرية الحديثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سمااح للاناقة الجزائرية :: المنتدى العام :: المنتدى التعليمي :: شخصيات تاريخية وسياسيةو فنية-
انتقل الى: